كل شي تقني

| برامج | شرح | سكربتات | كورسات | VST | تطبيقات | تطبيقات مفتوحة المصدر | دروس | مصادر

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

‏Epic Games ‎قادرة على تقديم ألعاب مجانية أفضل؟ ‏ ‏ ‏خسارة ‏300 ‏مليون ‏دولار


لماذا لم تعد Epic Games قادرة على تقديم ألعاب مجانية أفضل؟ 
لا بد أنك شهدت كمية الحماس والدغدغة التي خلقتها شركة Epic Games في الأسبوعين المنصرمين والتي ستحاول كذلك خلقها هذا الأسبوع، وذلك عبر خيارها Mystery Game التي تحفز فيها الشركة اللاعبين. لكن الحماس بدأ ينجلي عند الكثير من المستخدمين، بعد خيبة أمل أولى متبوعة بخيبة الأمل الكبرى في لعبة Among us بسعر 0.99$ بشكل مجاني لفترة محدودة 🙄، وخلق توقعات كبيرة للمستخدمين مقابل لعبة شبه مجانية ( بل مجانية على باقي الأجهزة ). فلما شركة Epic Games غير قادرة على تقديم الأفضل؟ 

أولا، لأنها تخسر الكثير … حرفيا الكثير !
خاصية الإعلان عن لعبة مجانية كل أسبوع بدأتها شركة Epic Games في خطوة منها لمحاربة احتكار Steam ( يعني ما شاء الله الشركة تريد محاربة احتكار الكل ) وجعل متجرها منافس لمتجر Steam. فقامت بالتضحية بأرباحها مقابل إعلانها للعبة مجانية كل أسبوع. كان الأمر في البداية مرغوبا فيه لدى جميع المستخدمين، فأولاً وأخيرا لن نقول لا للعبة مجانية. لكن هذا جعلها تخسر الكثير. أولاً الألعاب المجانية عند الإستحواذ عليها لدى المستخدم، يتم تسجيلها كعملية شراء ( يساعدها هذا في نشر مخططها السنوي لشركات الألعاب عن حجم مبيعاتها للألعاب عبر المتجر )، ثانيا لأنها تخسر اتفاقياتها مع شركات الألعاب. فشركات مثل Rockstar و Ubisoft أعلنت استيائها عن الألعاب المجانية في Epic Games لأنها تسبب بعض الخسائر للشركة، لكن Epic Games قالت أنها ستتحمل الكل. حتى اليوم، خسرت الشركة 300 مليون دولار في إطلاق الألعاب المجانية ( المصدر PC Gamer ). 

ثانيا، لأنك لا تستطيع التفوق على نفسك بعد الآن 
حين تنشر لعبة مجانية للجميع فتحظى بملايين الزيارات في أقل من ساعة لدرجة أن خوادمك تسقط جراء ذلك، فاعلم لاحقا أنه من الصعب الوصول إلى نفس المستوى مهما كان الثمن. هذا ما حدث حين أعلنت عن مجانية لعبة GTA V، في كل مرة يتم عرض خاصية Mystery Games يتوقع اللاعبون شيئاً في نفس مستوى GTA V او حتى GTA V بنفسها مرة أخرى كما التعليقات على منشورات الصفحات الرسمية لـ Epic Games. لكن الشركة من الصعب عليها تقديم شيئ كهذا، لأنها مكلفة للغاية، وربما هي الطريقة الوحيدة للحصول على مبيعات حقيقية للألعاب في Epic. فكل ما تفعله الآن الشركة هو توفير ألعاب Indie Games كل أسبوع في محاولة منها للإبقاء على سلسلتها للألعاب المجانية، بخسائر أقل.

ثالثا، دعوات قضائية، مشاكل مع شركات منافسة، ومحاولة لجذب الإنتباه مجدداً 
أن تحفز العالم على Mystery Game لمدة 15 يوماً، لتكون في الأخير لعبة Among us الشبه مجانية، فما هي إلا خطوة لإثارة الإنتباه إليها مجدداً، من أجل الرفق بها، وربما جذب بعض الداعمين لها في سلسلة دعاويها القضائية ضد Apple. فمركز ربح Epic Games كانت فورتنايت على أجهزة الـ iOS، والآن غابت، وغابت معها الأرباح، فستحاول الشركة فعل المستحيل لكسب تعاطف المستخدمين على الأقل. ووسيلتها الوحيدة لذلك هي هذه، لعبة قوية إعلاميا، والضعيفة من حيث اللعب. 
شركة Epic Games تعاني الآن، لكن تخليها عن مبدأ لعبة مجانية كل أسبوع سيجعلها محط نسيان للجميع، فلا تتوقع أي ألعاب قوية من الشركة حاليا حتى تبدأ في تحقيق أرباح مجدداً، سواء من Fortnite، أو من ربح دعاوى قضائية جديدة.

عن الكاتب

ANT TECH IQ

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كل شي تقني