كل شي تقني

| برامج | شرح | سكربتات | كورسات | VST | تطبيقات | تطبيقات مفتوحة المصدر | دروس | مصادر

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ترامب يطلق منصتهة الخاصة للتواصل الاجتماعي بعد حظره من فيسبوك وتويتر


 أطلق شركاء دونالد ترامب موقعًا بديلًا لمنصات التواصل مثل تويتر يسمى جيتر GETTR يوم الخميس والذي اقبل عليه المتعصبين البيض وعشاق الإباحية والنازية إضافة إلى المؤمنين بنظريات المؤامرة.


المتحدث السابق باسم مساعد ترامب السابق جيسون ميلر هو مؤسس جيتر وهو الذي أعلن أن المنصة ستكون حرة وستضمن حرية التعبير التي أصبحت منهكة على الشبكات الاجتماعية ومنصات التواصل التي تفرض الرقابة.


ما هو تطبيق GETTR جيتر؟

هو موقع ويب لديه تطبيق على أندرويد وآيفون، وهو يشبه بالفعل موقع تويتر، إلا أنه يزخر بالمحتوى العنصري والمؤيد للجمهوريين، ويتواجد عليه الكثير من العنصريين.


الواجهة الرئيسية هي موجز المنشورات من الحسابات التي تتابعها، عند إعداد حسابك يوجد بالفعل خيار لاستيراد محتوى تويتر الخاص بك إلى GETTR لهذا السبب ستجد الكثير من التغريدات والمحتوى القديم عليه والذي تم جلبه من تويتر.



 

في الساعات الماضية أعلن الكثير من المستخدمين المؤيدين لدونالد ترامب انتقالهم إليه، وقد لاحظنا أن نشاطهم جيد على المنصة فيما يروجون له في حساباتهم بتويتر.


مثل بقية المنصات الاجتماعية يتوفر هذا التطبيق بشكل مجاني، ويمكن أن يعرض مستقبلا الإعلانات لتمويل تشغيله، وربما جمع التبرعات لأن الكثير من المعلنين والعلامات التجارية سترفض التواجد عليه.


حساب دونالد ترامب على جيتر:

حتى وقت نشر هذه المقالة لا يتواجد دونالد ترامب على هذه المنصة وليس لديه حساب، وقد عمل في الفترة الأخيرة على اغلاق قسم بموقعه الشخصي كان مخصصا لنشر التدوينات القصيرة التي يكتبها فيها، وهي فكرة لم تعوضه عن الإهتمام الذي كان يحظى به على تويتر قبل أن تقدم هذه المنصة على حذف حسابه بشكل نهائي.


لهذا السبب على ما يبدو فهو يراقب حاليا ارتفاع الإقبال على هذه المنصة وأن تبقى متاحة للتنزيل من جوجل بلاي وآب ستور بدون مشاكل كي ينتقل إليها.


حاليا لا يملك دونالد ترامب حسابا على GETTR وهو الذي اغلق فيس بوك أيضا صفحته بشكل نهائي بسبب منشوراته التي يحرض فيها الناخبين الموالين له للإعتراض على نتيجة الإنتخابات السابقة وكاد أن يتسبب في حرب أهلية.



 

المحافظون المعروفون مثل كيلي وارد رئيسة الحزب الجمهوري في ولاية أريزونا ومرشح بنسلفانيا الجمهوري لمجلس الشيوخ، شون بارنيل، لديهم حسابات مُنشأة بالفعل حاليا على هذه المنصة.


الرقابة في GETTR:

من المفترض أن تكون جاذبية GETTR هي نهجها الأكثر مرونة للاعتدال، وهو موضوع شائع للشكوى بين اليمينيين عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي السائدة، حتى عندما يبدو أنهم يزدهرون هناك بشكل عام.


يترك GETTR الباب مفتوحًا أمام المحتوى الذي ربما لن يشعر معظم عشاق دونالد ترامب بالراحة اتجاهه، وقد لاحظنا أنه يتواجد على المنصة بعض العرب من السعودية ودول أخرى وهم ينشرون منشورات دينية وإسلامية ومقاطع ضحك وآراء في كورونا والقضايا الراهنة.



 

ولأن عشاق دونالد ترامب لا يزالون غاضبون مما حصل مع قائدهم، فقد استغلوا المنصة لمهاجمة هيلاري كلينتون، ونشر صور ملفقة فاضحة تسيء إلى سمعتها وصور أيضا تتضمن نظريات المؤامرة الشهيرة بفيروس كورونا مثل أنه مصنوع بالفعل وتم بواسطة الصينيين وأن الأزمة الحالية فيلم من اخراج عائلة روتشيلد الشهيرة.


عادةً ما تستخدم المنصات الرئيسية مثل تويتر وفيس بوك أنظمة آلية لمراقبة المواد الإباحية أو إزالتها، بينما تنص شروط خدمة GETTR على أنها تحتفظ بالحق في إزالة المواد الفاحشة والإباحية، لا يبدو أن لديها نظامًا آليًا مشابهًا.


تشير شروط خدمة المنصة أيضًا إلى أنه على الرغم من أنها “تعتبر حرية التعبير جوهرها ولا ترغب في فرض رقابة على آرائك”، إلا أنها تحظر “المواد البغيضة أو العنصرية أو العرقية أو غير المرغوب فيها من أي نوع”، وهي بذلك تمارس الرقابة بالفعل، إلا أنه على أرض الواقع يمكننا بتصفح خفيف للمنصة أن تعثر على الكثير من المحتوى العنصري والشاذ أيضا.


يتواجد على المنصة الأشخاص المؤيدين للنازية، وهي من الجماعات التي تحاربها الحكومات والمخابرات حول العالم، لكونهم يحملون أفكارا متطرفة ولا يختلفون كثيرا عن داعش والمنظمات الإسلامية الإرهابية.


وتكتسب المعلومات المضللة المضادة للقاحات ونظريات المؤامرة حول انتخابات 2020 زخمًا على GETTR وهي التي لم تتحرك حتى الآن لحذفها.


تحميل تطبيق GETTR مجانا:

يتطلب استخدام الموقع إنشاء حساب مجاني فيه، وفيما من الصعب العثور على الموقع حاليا في جوجل عند البحث عنه إلا أن نتائج البحث تتصدرها الأخبار عنه إضافة إلى رابط التطبيق على جوجل بلاي.


وهذا يعني أن محرك بحث جوجل ربما يرفض حاليا توجيه المستخدمين إلى هذه المنصة التي قد تواجه عقوبات محتملة في الأيام القادمة وهي حاليا تحث المراقبة.


مثل تويتر تعتمد المنصة الوسوم أو الهاشتاغ ويمكنك استكشاف المحتوى عليها بسهولة، ولديها تصميم مشابه لتويتر مع بعض الإختلافات الطفيفة.


وهناك قائمة بالمواضيع الشائعة إضافة إلى روابط المقالات الإخبارية التي يختارها المحررين، ويعمل القائمون عليها لإضافة المزيد من المميزات لها.


ويمكنك تحميل تطبيق جيتر لهواتف آيفون من هنا، فيما إذا كنت تستخدم أجهزة أندرويد يمكنك تنزيلها من جوجل بلاي بالضغط هنا.


أما إذا كنت تود أن تلقي نظرة على المنصة الاجتماعية فيمكنك الولوج إليها من خلال هذا الرابط gettr.com

عن الكاتب

ANT TECH IQ

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كل شي تقني