كل شي تقني

| برامج | شرح | سكربتات | كورسات | VST | تطبيقات | تطبيقات مفتوحة المصدر | دروس | مصادر

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

افضل التطبيقات للاندرويد والكمبيوتر ونصائح لتصبح افضل مذيع بأتقان

 


إذا كنت تخيلت دائمًا استضافة برنامج إذاعي خاص بك ، فإن البودكاست هو الطريقة المثلى لتحقيق حلمك. لإنشاء واحدة ، تحتاج فقط إلى المبادرة ، والكثير من الأشياء لتقولها ، وبضع ساعات في الأسبوع لتسجيلها. البودكاست هو في الحقيقة مجرد برنامج إذاعي مسجل مسبقًا يمكن لأي شخص الاستماع إليه دون الحاجة إلى سماعه مباشرة.

ميكروفون وجهاز كمبيوتر

هناك العديد من الطرق لإنشاء ملفات podcast ، ولحسن الحظ يوجد الآن عدد لا يحصى من الأدوات التي تجعل الأمر سهلاً. لا داعي لاستخدام برامج التسجيل التي تليها برامج تحرير الصوت المعقدة. يوجد الآن برنامج مصمم حصريًا لإنشاء ملفات بودكاست ، ويمكنك استخدامه على كل من سطح المكتب والهاتف.

في مقال اليوم ، سنقوم بمشاركة تقرير عن أفضل البرامج لتسجيل البث الصوتي على كل من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة. بالإضافة إلى ذلك ، لدينا بعض النصائح المفيدة لبدء حياتك في هذا العالم. هل أنت جاهز؟

ما هو البودكاست؟

لنبدأ بمراجعة ما هو البودكاست ، بالضبط. تمت صياغة هذا المصطلح في عام 2004 عندما كان iPod في ذروته وكان الجميع مجنونًا بمشغل الوسائط المتعددة من Apple. مع ذلك ، ولدت طريقة جديدة للاستماع إلى الراديو ، ما يسمى "البودكاست". الاسم هو ببساطة مزيج من "iPod" و "البث" ، لكن الاحتمالات لا حصر لها .

بودكاست هو في الحقيقة مجرد برنامج إذاعي التي يمكن تحميلها واستمع الى أي وقت. يكمن السحر في حقيقة أنه يمكنك تسجيل واحدة دون استخدام معدات راديو باهظة الثمن أو عبور أصابعك على أمل أن يستمع بعض المستمعين إلى محطتك عن طريق الصدفة. يمكنك الآن تسجيل برنامجك في الوقت الذي يناسبك ، ونشره على الإنترنت ، وانتظر متابعيك لتنزيله والاستماع إليه متى أرادوا .

كيف تسجل بودكاست ولا تموت وأنت تحاول

امرأة تسجل بودكاست

إن إنشاء بودكاست ليس بالأمر الصعب ، ولكن إذا كنت تريد أن يكون برنامجك ناجحًا ، فستحتاج إلى قضاء ساعات طويلة فيه وتكون متسقًا لإبقاء متابعيك سعداء. لست متأكدا من أين تبدأ؟ لا تقلق! استمر في القراءة للحصول على بعض النصائح الأساسية.

اختر موضوعًا تهتم به

مع المخاطرة بذكر ما هو واضح ، قبل تسجيل بودكاست ، تحتاج إلى اختيار موضوع له. نوصي باختيار شيء ما أنت شغوف به أو لديك الكثير من المعرفة عنه ، لأن حماسك هو ما سيأسر جمهورك.

نضع في اعتبارنا أن دبليو لديها مدة محدودة وأن الشخص العادي لديه أقصى مدى اهتمام من ساعة ونصف، لذلك عصا إلى الموضوع الخاص بك وليس محاولة للحصول على ثانوية. تميل المدونات الصوتية التي تتناول موضوعًا واحدًا إلى جذب المزيد من المتابعين أكثر من تلك التي تغطي مجموعة متنوعة من الاهتمامات.

خطط لملفاتك الصوتية

الآن بعد أن أصبح لديك موضوعك ، حان الوقت لبدء تسجيل البودكاست الخاص بك ... أم أنه؟ نوصي بعدم الإسراع في برامجك دون التخطيط لما ستقوله أولاً. قم بإنشاء نص أو إعداد بعض الملاحظات ، أو إذا كنت من النوع الذي يحب الارتجال ، فاكتب ببساطة مخططًا للموضوعات التي تريد تغطيتها في البودكاست الخاص بك. خلاف ذلك ، فإنك تخاطر بالالتفاف حول الأدغال أو رسم فراغ وتوليد صمت غير مريح.

حجز بعض الضيوف

قد يكون هذا صعبًا بعض الشيء في البداية ، ولكن نظرًا لأن البودكاست الخاص بك يجذب المزيد من المتابعين ، نوصي بالاتصال ببعض الضيوف المحتملين. يمكنهم إجراء مناقشات معك ، والمساهمة بمعلومات مثيرة للاهتمام ، وإنشاء حوار مقنع يساعد في جذب متابعيك أكثر.

اسأل المستمعين عن آرائهم 

من الطرق السهلة للتواصل مع المستمعين أن تسألهم عن رأيهم في برنامجك ، وكيف يمكنك تحسينه ، والموضوعات التي يريدون منك تغطيتها في البودكاست التالي. طريقة سهلة وفعالة للحصول على هذه التعليقات القيمة هي على وسائل التواصل الاجتماعي .

قم بإنشاء صفحة Facebook أو Twitter لبرنامجك وقم بالترويج لها أثناء البودكاست الخاص بك. من الجيد ، على سبيل المثال ، طرح بعض الأسئلة على المستمعين وتشجيعهم على الكتابة إليك ، مما سيساعد في تحسين عرضك. علاوة على ذلك ، عندما يرى متابعيك أنك تهتم بهم ، سيصبحون مستمعين مخلصين أكثر ويوصون بالبودكاست لأصدقائهم.

تطبيقات لإنشاء ملفات بودكاست

امرأة تسجل بودكاست

الآن بعد أن قدمنا ​​لك بعض النصائح الأساسية حول التخطيط للبودكاست الخاص بك ، حان الوقت لمناقشة التفاصيل الفنية. فيما يلي تقرير موجز عن التطبيقات المصممة خصيصًا لإنشاء ملفات podcast . نحن آمل أن تكونوا مثلهم!

مرساة

Anchor ، تطبيق مجاني ، يدعي أنه أسهل طريقة لإنشاء بودكاست ، ولا يمكننا المجادلة في ذلك! لاستخدامه ، ما عليك سوى تنزيل التطبيق ، وتثبيت هاتفك على فمك ، والضغط على الزر الأحمر على الشاشة. ثم يمكنك البدء في تسجيل البرنامج الخاص بك .

بمجرد الانتهاء ، يتيح لك Anchor تحرير عملك ، ويمكنك نسخ مقاطع صوتية وقصها وإدراجها. هذا مثير للاهتمام بشكل خاص إذا ، على سبيل المثال ، قمت بحفظ مقابلة تريد مشاركتها. لديك خيار إضافة المؤثرات الصوتية وحتى الموسيقى من تطبيقات مثل Spotify.

بعد تحرير برنامجك ، يمكنك تحميل البودكاست الخاص بك على قناة Anchor الخاصة بك هناك ، يمكن لمتابعيك الاستماع إلى تسجيلك وحتى التفاعل من خلال ترك "إعجاب" لك.

يمكنك تنزيل Anchor بسرعة وسهولة أدناه.

مرساةتحميل
9

استوديو المتحدث

استوديو المتحدث

Spreaker Studio هو تطبيق شامل لإنشاء ملفات بودكاست بجودة احترافية . تتمثل إحدى نقاط قوتها في حقيقة أنه بالإضافة إلى التسجيل ، فإنه يوفر البث المباشر . يمكن أن يضيف هذا لمسة جديدة إلى البودكاست الخاص بك وإمكانيات جديدة ممتعة للتفاعل مع متابعيك.

لا يمكن أن يكون استخدام Spreaker Studio أسهل. فقط اضغط على زر التسجيل وابدأ البودكاست الخاص بك. بعد الانتهاء من التسجيل ، يمكنك تعديل مسارك بقدر ما تريد وإضافة مؤثرات صوتية وحتى إنشاء موسيقى أو مزيج صوتي.

عند انتهاء البودكاست الخاص بك ، يتيح لك Spreaker Studio تحميل برنامجك على قناة التطبيق وعلى موقع الويب الخاص بك ، وحتى مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي. وهو مجاني تمامًا !

يمكنك تنزيل Spreaker Studio بسرعة وسهولة أدناه.

استوديو المتحدثتحميل
8

بودبين

يُطلق على اختيارنا الأخير لتطبيقات الأجهزة المحمولة اسم Podbean ، وهو تطبيق رائع يمكن استخدامه مجانًا أو بموجب اشتراك مدفوع أكثر شمولاً.

يتميز Podbean بالسماح لك بإنشاء ملفات بودكاست احترافية في غمضة عين. في النسخة المجانية يتيح لك تسجيل البرنامج، ولكن مع عرض النطاق الترددي المحدود والمساحة الإجمالية. ومع ذلك ، يكفي إنشاء بودكاست عالي الجودة والبدء في هذا العالم.

في محرر Podbean هي معبأة مع الميزات في كل من الإصدارات المجانية والمدفوعة. ومع ذلك ، فإن الاشتراك في التطبيق سيجعل من الممكن التحقق من إحصائيات البودكاست الخاصة بك وإضافة ملفاتك إلى أي موقع ويب باستخدام مشغلها عبر الإنترنت.

يمكنك تنزيل Podbean بسرعة وسهولة أدناه.

بودبينتحميل
9

برامج إنشاء البودكاست

تسجيل بودكاست

إذا كنت تفضل تسجيل البودكاست الخاص بك على سطح المكتب بدلاً من هاتفك ، فلا داعي للقلق. لدينا أيضًا مجموعة مختارة من أفضل البرامج التي يمكنك تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لنلقي نظرة!

الجرأة

الجرأة

الجرأة هي ملك الصوت الحر تسجيل و تحرير البرامج. يمكنك استخدامه لإنشاء البودكاست الخاص بك ، حيث أن واجهته سهلة الاستخدام للغاية ستجعل من السهل تسجيل برنامجك.

عند الانتهاء ، ما عليك سوى استخدام أدوات تحرير البرنامج لضبط الصوت والإيقاف المؤقت وإضافة الموسيقى والمؤثرات الصوتية. سيكون لديك البودكاست الخاص بك جاهزًا في أي وقت من الأوقات على الإطلاق.

يمكنك تنزيل Audacity بسرعة وسهولة أدناه.

الجرأةتحميل
9

Voicemeeter الموز

Voicemeeter الموز

Voicemeeter Banana هو خيار مثير للاهتمام حقًا لأي شخص يرغب في استضافة بودكاست مع الضيوف .

إلى جانب كونه برنامجًا ممتازًا لتسجيل الصوت وتحريره ، يسمح Voicemeeter Banana بميكروفونات متعددة ، بحيث يمكن للآخرين المشاركة في البودكاست الخاص بك عبر Skype. بهذه الطريقة يمكنك إجراء مقابلات أو الحصول على متعاونين في البودكاست الخاص بك وأنت مرتاح في منزلك.

يمكنك تنزيل Voicemeeter Banana بسرعة وسهولة أدناه.

Voicemeeter الموزتحميل
8

زينكاستر

زينكاستر

اختيارنا الأخير هو ZenCastr ، وهو خيار ممتاز إذا كنت تبحث عن برنامج قوي يمكنك استخدامه دون الحاجة إلى تنزيل أي شيء.

ZenCastr هو برنامج احترافي يتيح لك تسجيل ونشر البودكاست مباشرة على منصته. تتمثل إحدى نقاط قوتها في حقيقة أنه نظرًا لكونها منصة على الإنترنت ، يمكن لأشخاص آخرين المشاركة في البودكاست الخاص بك دون الحاجة إلى برامج إضافية. وكل هذا ممكن دون التأثير على جودة الصوت!

إلى جانب كونه متعدد الاستخدامات للغاية ويسمح بالتحرير أثناء التسجيل ، فإن ZenCastr سهل الاستخدام للغاية . هذا يجعله خيارًا مثاليًا سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا في بودكاست.

يمكنك زيارة موقع ZenCastr الإلكتروني بالضغط هنا .

نأمل أن تكون قد أحببت مجموعة البرامج والتطبيقات والنصائح التي نوفرها لكي تصبح منشئ محتوى . ما هو موضوع البودكاست الخاص بك؟ أخبرنا عنها في قسم التعليقات!

عن الكاتب

ANT TECH IQ

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كل شي تقني