كل شي تقني

| برامج | شرح | سكربتات | كورسات | VST | تطبيقات | تطبيقات مفتوحة المصدر | دروس | مصادر

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الحكومة الأمريكية تصادر بقيمة مليار دولار عملة بيتكوين من سوق الويب المظلم طريق الحرير

 

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أصيب مجتمع البيتكوين بالصدمة عندما أفرغ شخص مجهول محفظة رقمية تحتوي على ما يقرب من مليار دولار من عملة البيتكوين - يُعتقد أنها عائدات من سوق الأدوية المظلمة على الويب المظلمة طريق الحرير -. الآن ، كشف المسؤولون عن تنظيف الأموال عن أنفسهم: لقد كانت حكومة الولايات المتحدة.

وزارة العدل أعلنت يوم الخميس أنها صادرت محتويات المحفظة كجزء من حالة التجريد المدني تستهدف طريق الحرير. قالت الحكومة إنها استعادت ما يقرب من 70 ألف بيتكوين بمساعدة متسلل مجهول ، تعرف هويته للحكومة ولكن يشار إليه ببساطة باسم "الفرد X" في وثائق المحكمة .

يُزعم أن "فرد X" اخترق نظام مدفوعات طريق الحرير في وقت ما في 2012 أو 2013. وتقول الحكومة إن روس أولبريشت ، مؤسس طريق الحرير ، والذي يقضي حاليًا عقوبة بالسجن المؤبد المزدوجة بالإضافة إلى 40 عامًا لدوره في الموقع ، "هدد فرد X لإعادة العملة المشفرة "، لكن المتسلل المجهول رفض. في 3 نوفمبر ، وافق الفرد X على مصادرة البيتكوين للحكومة الأمريكية وساعد في تحويل الأموال. من غير الواضح ما إذا كان الفرد X قد تم اعتقاله أو كيف تم التعاون معهم.

وفي بيان صحفي ، احتفل المدعي العام الأمريكي ديفيد ل. أندرسون بالعملية باعتبارها نجاحًا كبيرًا للحكومة. قال أندرسون: "كان طريق الحرير أشهر سوق إجرامي على الإنترنت في عصره". تركت الملاحقة القضائية الناجحة لمؤسس طريق الحرير في عام 2015 مسألة مليار دولار مفتوحة. أين ذهب المال؟ شكوى المصادرة اليوم تجيب على هذا السؤال المفتوح جزئيًا على الأقل. مليار دولار من هذه العائدات الإجرامية في حوزة الولايات المتحدة الآن ".

قالت وزارة العدل إن طريق الحرير كان "السوق الإجرامي الأكثر تطوراً واتساعاً" على الإنترنت ، حيث كان يعمل بين عامي 2011 و 2013 قبل أن يوقفه مكتب التحقيقات الفيدرالي. تقدر الحكومة الأمريكية أن الموقع أنتج حوالي 600000 بيتكوين في العمولات خلال هذه الفترة. تم الاستيلاء على حوالي 175000 من هؤلاء عندما تم القبض على Ulbricht وإغلاق الموقع في أكتوبر 2013.

وقال إن وزارة العدل لم يقل ما تعتزم أن تفعله مع 1000000000 $ في bitcoins استولى حديثا، ولكن في الماضي كان مزاد علني المضبوطات مماثلة من عملة معماة . تتم معالجة هذه المبيعات مثل أي مصادرة مدنية أخرى ، وفقًا لتقارير وول ستريت جورنال ، مع احتفاظ الوكالة بالأرباح وإضافتها إلى ميزانيتها.

عن الكاتب

ANT TECH IQ

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كل شي تقني